شركة دولفين للطاقة المحدودة

  • Adresse: Floors 19-22, Al Maqam Tower Sowwah Square, Al Maryah Island P.O. Box 33777 Abu Dhabi, UAE
    Ville : Abou Dabi
  • Tel: 0097126995500 /
    Fax: 0097126446090
    Gsm:

Energie


   

   إن أهم ما يميز مشروع غاز دولفين هو أن شركة دولفين للطاقة المحدودة التي تملكه، تساهم بشكل مباشر في جميع مراحل سلسلة الإنتاج بدءاً من التنقيب والاكتشاف، ومروراً بالنقل وانتهاء بالتوزيع.

أسست حكومة أبوظبي شركة دولفين للطاقة المحدودة.

2003 في ديسمبر، استكملت الشركة بناء خط أنابيب غاز العين - الفجيرة بطول 182 كلم.

2007 في يوليو، بدأت الشركة أولى عمليات إنتاج الغاز من دولة قطر ومعالجته هناك، ومن ثم نقله وتوزيعه إلى عملائها في دولة الإمارات وسلطنة عُمان.

2010 في ديسمبر، استكملت الشركة إنشاء خط أنابيب غاز الطويلة – الفجيرة بطول 244 كلم.

2013 في يناير، بلغ عدد إنتاج النفط من قبل دولفين للطاقة المحدودة مليار برميل أي ما يعادل إجمالي كمية الإنتاج

في 1999، أسست حكومة أبوظبي شركة دولفين للطاقة المحدودة لكي تتولى مسؤولية تنفيذ ’مشروع غاز دولفين‘ الذي يُعتبر مبادرة استراتيجية للطاقة فريدة من نوعها بين دول المنطقة العربية. وفي يوليو 2007، بدأ المشروع أولى عملياته الإنتاجية التي اشتملت على استخراج الغاز الطبيعي من حقل الشمال قبالة سواحل دولة قطر، ومعالجته، ومن ثم توريده عبر خط أنابيب الغاز البحري إلى عملاء الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

بالإضافة إلى ’مشروع غاز دولفين‘، تولت شركة دولفين للطاقة المحدودة تنفيذ مشاريع تطوير أخرى شكلت إضافات مهمة في قطاع الطاقة مثل إنشاء خط أنابيب غاز العين – الفجيرة (خط أنابيب الغاز الممتد بين العين والفجيرة) بطول 182 كلم. وفور الانتهاء من إنشائه في ديسمبر 2003، بدأ هذا الخط عملياته الإنتاجية في يناير 2004 ليكون بذلك أول خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي المكرر عبر الحدود في تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي.

لم تتوقف إنجازات دولفين للطاقة المحدودة عند ذلك التاريخ. ففي ديسمبر 2010، استكملت الشركة إنشاء خط أنابيب غاز الطويلة – الفجيرة بطول 244 كلم. ويشكل خط الأنابيب هذا اليوم الشريان الحيوي لتوريد الغاز الطبيعي لمحطتي توليد الطاقة وتحلية المياه في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

   In 1999, the government of Abu Dhabi established Dolphin Energy Limited to implement the Dolphin Gas Project.

This unique strategic energy initiative began gas production in July 2007.

The Project involves production and processing of natural gas from Qatar's offshore North Field and transportation of the processed gas by subsea pipeline to the UAE and Oman.

In addition, the company undertook other important energy-related developments such as the Al Ain – Fujairah Gas Pipeline.

This 182-kilometer pipeline was completed in December 2003 and commissioned in January 2004.

This created the first ever cross-border refined natural gas transmission in the history of the GCC.

Then in December 2010, Dolphin Energy finalized the 244-kilometer Taweelah – Fujairah Pipeline. Today, it is transporting vital gas supply to the eastern region of the UAE.

The overall investment in wells, sea lines, processing plant, export pipeline, receiving facilities and distribution network has made this one of the largest energy-related ventures ever undertaken in the Middle East.

Dolphin Energy’s overall objective is to create long-term economic wealth and new business opportunities for GCC citizens far into the future.

Contacter : شركة دولفين للطاقة المحدودة

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!